موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الأرصاد: ابتعدوا عن الشمس خلال ساعات الصيام

0 30

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعة الذروة، اليوم الثلاثاء، خلال ساعات الصيام، حيث تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة.

 

وطالبت هيئة الأرصاد، من المواطنين ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون والبعد قدر الإمكان عن الشمس وخاصة في ساعات الذروة وهي وقت الظهيرة.

وقالت الأرصاد، إن البلاد  تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، والتي تستمر على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، فتتراوح درجة الحرارة في القاهرة ما بين 38 و 40 درجة مئوية، وهي أجواء شديدة الحرارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن موجة الحر التي تشهدها البلاد نتيجة تأثرنا برياح جنوبية جافة تعمل على رفع درجة الحرارة على كافة الانحاء، وتكون نسب الرطوبة منخفضة بشكل كبير حيث متوقع أن تصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر.

وأشارت الأرصاد، إلي نشاط للشبورة المائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، خلال الفترة المشار إليها، كما يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.