ماراثون رياضى واحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للفتاة بمتحف الحضارات

0 8

 

 

فى ضوء الاحتفال باليوم العالمى للفتاة، أقيمت اليوم احتفالية كبرى وماراثون رياضى girls mile “اجرى مع نوره ودوى”، بتنظيم “كايرو رانرز” بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية “الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية” بوزارة الشباب والرياضة.

 

جاءت ذلك فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة في مصر United Nations Egypt وسفارة الأرجنتين في مصر، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وبنك الإسكندرية، وحضر من الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية اسلام أحمد مدير المشروعات التنموية.

 

عبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة فى الاحتفالية والماراثون ، وما تم التركيز عليه خلال الفعاليات من حقوق الفتاة والتغير المناخى.

 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتنمية مهارات وبناء قدرات الفتاة المصرية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة من خلال مختلف الفعاليات والماراثونات الرياضية التى يتم تنظيمها فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى تنوع البرامج والأنشطة المقدمة للفتيات والتى تلبى تطلعاتهم واحتياجاتهم المختلفة.

 

وشملت الفعاليات معرض للفتيات ، وإقامة دوائر الحكى “دوى”، وفقرات فنية متنوعة ، كما تم تكريم الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى بالماراثون.

 

يذكر أن مبادرتى نورة ودوى هى برامج الاستثمار فى الفتاة المصرية تحت رعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية .

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.