النائبة هناء سرور تشيد بمقترح مصر تعميم مبادرة «حياة كريمة» في أفريقيا

كتب هشام سلطان

0 21

اشادت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة صحة النواب «بحرص واهتمام الدولة المصرية بقيادتها وحكومتها وكافة مؤسساتها، بالعمق الأفريقي، والمساهمة الفاعلة في تحقيق (أجندة أفريقيا 2063)، وترسيخ أسس ومقومات التكامل والتعاون بين دول القارة، بما يحقق رفاهية شعوبها»، معتبرة البنية التحتية والنمو الحضري وإتاحة الفرص لـ«حياة كريمة» للمجتمعات المحلية هي «الأساس لمجابهة التحديات التي تواجهها أفريقيا». وقالت إن «تنمية المجتمعات المحلية والاستثمار في تطوير آليات الإدارة المحلية، هما السبيل الأساسي للحفاظ على المكتسبات التنموية في أفريقيا».

 واشادت سرور بنجاح مبادرة “حياة كريمة” في مصر والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في 2019 لتحسين نوعية الحياة في المناطق الريفية، مشيرة إلى استفادة 58% من سكان مصر منها، حيث أن نحو 60 مليون شخص يعيشون في أكثر من 4500 قرية ومنطقة ريفية، موضحة أن التكلفة الإجمالية لـ “حياة كريمة” بلغت نحو 50 مليار دولار، على مدى فترة زمنية تتراوح من 3-5 سنوات.

وأشارت إلى  أن مصر قدمت مقترحاً لتعميم مبادرتها القومية لتطوير القرى والمدن، في الدول الأفريقية كافة، عارضةً توفير خبراتها المتاحة حول آليات تخطيط وتنفيذ المشروعات التنموية بدول القارة. وهي التي تنفذ منذ سنوات، مشروعاً طموحاً لتطوير الريف المصري، تحت شعار «حياة كريمة»، يتضمن تحديث البنية التحتية، وإدخال الخدمات الرئيسة إلى كل القرى

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.