النائبة هناء سرور ترصد مكاسب استضافة القاهرة قمة المناخ

0 6

قالت النائبه هناء سرور ، عضو مجلس النواب، إن الترتيبات التي تقوم بها مصر استعدادا لقمة المناخ cop 27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، في نوفمبر المقبل، تسير على قدم وساق، وهو ما يشير مقدما إلى نجاح هذه القمة الهامة في ذلك التوقيت

وأوضحت سرور ، بأن التحركات والاستعدادات الحكومه لاستضافه قمة المناخ نوفمبر القادم بشرم الشيخ ، تتم علي قدم وساق وتؤكد ريادة الدولة المصريه ، باستضافه اكثر من 90 رئيس دولة علي ارض مصر مهد الحضاره التي سيعلن منها ضوابط واليات حماية المناخ وانقاذ الكرة الارضيه من الانبعاثات الضارة .

واضافت سرور بان شرم الشيخ ، ستكون قبلة العالم خلال انعقاد مؤتمر المناخ ، الذي تعول عليه الدولة المصريه الكثير ، والذي أكدت بان التحركات المصريه في الملف الخارجي منذ 8 سنوات نجحت بامتياز في التاكيد علي ان مصر لاعب محوري في المنطقه والعالم 

وأضافت ان الموتمر الاقتصادي الذي دعي اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي هو خارطه طريق للاقتصاد المصري، وستعرض كل وزارة الفرص الاستثماريه الخاصه بها وتستعرض جهودها في دعم الاقتصاد الوطني .

 وأوضحت سرور أن ملفا الأمن الغذائي والمياه سيكونان ضمن أجندة عمل القمة التي ستشهد حضورا عالميا، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير كبير في وضع المقترحات والحلول لمواجهة تلك الأزمات.

وتابعت : «ما تقوم به مصر من جهود وتنسيق بين كافة الجهات المعنية على أعلى مستوى، سيعمل على خروج القمة بالشكل الذي يليق بمصر وحجمها الطبيعي أمام دول العالم.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالتنسيق الدائم بين الجهات المعنية والتناغم في التعامل مع كل الملفات المتعلقة بقمة المناخ المقررة في نوفمبر المقبل، مشددة في الوقت نفسه على أهمية الاستفادة من هذه القمة على كافة المستويات، لاسيما فيما يتعلق بملف السياحة.

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.