الكلية الفنية العسكرية تنظم المؤتمر الدولي العشرين لعلوم وتكنولوجيا الطيران

0 10

 

نظمت الكلية الفنية العسكرية، على مدار ثلاثة أيام، المؤتمر الدولي العشرين لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء (ASAT-20) بنظام العرض الهجين (Hybrid)، وذلك في إطار اهتمام ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة لرعاية البحث العلمي ومواكبة التطور في العلوم الهندسية والتكنولوجيات المتقدمة.

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة اللواء أركان حرب خالد شوقي مساعد وزير الدفاع، نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للمشاركين في المؤتمر من مختلف الدول ، معرباً عن تطلعه أن يثمر هذا المؤتمر العلمي الهام إلى تحقيق الهدف المطلوب منه بإثراء العمل البحثي والارتقاء بمستوى العلم والمعرفة وتبادل الخبرات بين المشاركين بالمؤتمر.

 كما ألقى اللواء أ. د إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية كلمة أعرب خلالها عن تقديره لكافة الجهات المشاركة بالمؤتمر ، مشيراً إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات بما يحقق التقدم بمختلف المجالات العلمية. 

 شارك في فعاليات المؤتمر عدد من الباحثين والأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية والجهات الصناعية من جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا والصين وكندا وباكستان والهند وجمهورية التشيك ، كما تضمن المؤتمر عقد العديد من الجلسات العلمية وورش العمل بواسطة الباحثين المتخصصين في مجال الطيران والفضاء لعرض أحدث الأبحاث العلمية في ذلك المجال . 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.