“معهد المحاسبين الإداريين” يعتمد برنامج المحاسبة في “الجامعة الألمانية بالقاهرة”

كتب- محمد عبدالمجيد:

0 4٬544

 

منح “معهد المحاسبين الإداريين” IMA اعتماده لبرنامج المحاسبة الذي تقدمه “الجامعة الألمانية بالقاهرة” لطلابها، وذلك في إطار مبادرة “برنامج الدعم للتعليم العاليبرنامج الدعم للتعليم العالي” التي أطلقها المعهد بهدف اعتماد البرامج التي تواكب أرقى المعايير التعليمية وتتيح للطلاب التقدم للحصول على “شهادة المحاسب الإداري المعتمد” CMA.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: “نرحب بانضمام ’الجامعة الألمانية بالقاهرة‘ إلى قائمتنا المتنامية من المؤسسات التعليمية المعتمدة على مستوى المنطقة وحول العالم، لا سيّما أنها من أبرز الجامعات المرموقة في مصر ومن شأن حصولها على هذا الاعتماد أن يدعم رسالتنا في تمكين الطلاب والمختصين ومساعدتهم على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافهم المهنية. فمن خلال مبادرات التعاون المشابهة، نهدف إلى ردم الفجوة الموجودة في مجال المهارات لمواكبة متطلبات جهات العمل التي تشهد تغيراً متواصلاً، إضافة إلى تزويد خبراء المالية الطموحين بالمهارات التي تتيح لهم التميز والتفوق في سوق العمل”.

من جهته، قال الأستاذ الدكتور إيهاب كامل أبو الخير محمد نائب رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة لشئون الطلاب وعميد كلية تكنولوجيا الادارة: “يسعدنا الحصول على شهادة اعتماد ’برنامج الدعم للتعليم العالي‘ المرموق من ’معهد المحاسبين الإداريين‘، والتي تأتي تأكيداً على قوة برنامج المحاسبة المتميز الذي تقدمه جامعتنا. ومن شأن هذا الاعتماد أن يسهم في تعزيز الموثوقية العالمية لمنهاجنا، وتمكين خريجي برنامجنا من الحصول على أعلى درجات التقدير بفضل مهاراتهم المطلوبة وخبرتهم المتميزة في قطاع الأعمال، الأمر الذي سيساعدهم على تعزيز استعدادهم لتلبية احتياجات عالم الأعمال”.

وللحصول على شهادة الاعتماد، يتوجب على المؤسسات المعتمدة تغطية محتوى “شهادة المحاسب الإداري المعتمد” والاستثمار في موارد الهيئة التعليمية لتقديم المحتوى، وأن تكون معتمدة من إحدى هيئات الاعتماد المرموقة، وتعيين أحد أعضاء الهيئة التعليمية كممثل لمعهد المحاسبين الإداريين.

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.