قمة عربية ـ صينية بمشاركة الرئيس السيسى والملك سلمان

النائب هناء سرور : القمة العربية الصينية تساهم في تدعيم العلاقات التاريخية التي تجمع الطرفين

0 13

أكدت النائبة هناء سرور عضو لجنة صحة النواب على أهمية المشاركة المصرية في القمة العربية الصينية الأولى بالسعودية، في تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة.

وأوضحت سرور  أن هناك رغبة متبادلة لتطوير العلاقات لما يخدم المصالح المشتركة ويعزز التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية وغيرها.

وقالت “سرور “، فى بيان صحفى لها اليوم الخميس إن القمة تستهدف البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكدت ” سرور “، على أهمية تأسيس منتدى التعاون الصيني العربي، والذي يضم الصين و22 عضوا في جامعة الدول العربية، لتعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية، لافتا إلى الدور الذي تلعبه الصين في مواجهة النزاعات والصراعات المتشابكة والمعقدة في منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها أحد القوى العظمى في العالم.

كما  أن مصر تجمعها علاقات قوية مع الصين في جميع المجالات وكان أبرزها ملف تطوير اللقاحات خلال جائحة كورونا، وتقاسم الخبرات والأدوية العلاجية وغيرها، الأمر الذي يمكن اعتباره نموذجا يحتذى به، للتعاون العالمي في مكافحة الجائحة، وذلك يعد تجسيدا حيا لتشارك الصين مع مصر والدول العربية في المستقبل المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى السعودية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلا عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة.

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.