ذكرى وفاة مديحة كامل

0 50

 

 

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة مديحة كامل صالح أحمد الشهيرة ب #مديحة_كامل حيث رحلت عن عالمنا في 13 يناير 1997، ولدت في مدينة الإسكندرية، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن في أواخر ستينيات القرن العشرين ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان في أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت كل من عرض عليها الدور من نجمات السبعينيات لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية.

ومن أشهر أعمالها: (الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية) قدمت ما يزيد عن 140 عملا فنيا.

ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في المجال الفني في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي أُتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة ودبليرة لأن الفنانة مديحة كانت قد اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطع العودة للتمثيل.

توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها متوفية في ظهر اليوم التالي.

جدير بالذكر أنها لم تظهر إِعْلَامِيًّا بعد اعتزالها الفن إلا في مقابلة في برنامج “حوار صريح جدا” عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها على الوسط الفني.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.