الاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية يستعرض رؤيته خلال جمعيته العمومية السبت المقبل

كتب عواد شكشك

0 6

يعقد الاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية، جمعيته العمومية برئاسة الدكتور بهاء بدر، السبت المقبل 9 ديسمبر 2023، بحضور السفير محمدي احمد الني، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

قال بدر، في تصريحات صحفية، إن رؤية الاتحاد تهدف إلى تعزيز التكامل العربى فى مجال حماية الحياة البرية والبحرية والحفاظ على هذه الثروات من الانقراض والتبديد، وذلك وفقا للتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية المعمول بها فى هذا الشأن. 

وبدوره، قال أ. د. جمال جمعة مدني، أمين عام الاتحاد، إن الاجتماع سيستعرض أهم إنجازات الاتحاد خلال الفترة السابقة 2020 – 2023، والتى تضمنت مشاركات الاتحاد مع الجهات المعنية فى الفعاليات البيئية المختلفة ذات العلاقة بالحفاظ على الحياة البرية والبحرية مثل احتفاليات اليوم العالمى للبيئة، واليوم العالمى للحياة البرية، واليوم العالمى للطيور المهاجرة.

وأصاف مدني، أن الاجتماع سيتطرق إلى ما تم من إنجازات أخرى من خلال اللجان النوعية المتخصصة الأمانات المساعدة على سبيل المثال لا الحصر، مشاركة الاتحاد فى إجراء مسوحات إقليمية بالتعاون مع بعض الاتفاقيات العالمية لرصد وحماية الحوتيات الأنواع البحرية فى منطقة البحر المتوسط.

وتابع: “كذلك تمثيل الاتحاد في المحافل والمؤتمرات الدولية داخل وخارج البلاد، وإقامة مؤتمر بالتعاون مع مؤسسة توشيبا العربي في شأن تعزيز العلاقات الثقافية بين اليابان والدول العربية”.

ومن المقرر أيضا أنه سيتم مناقشة بعض المشروعات المقدمة سواء على المستوى المحلى أو الإقليمي من بعض الدول العربية الأعضاء بالاتحاد، والتى تم اعتمادها من الخبراء المختصين بالاتحاد. 

كما سيناقش الاجتماع، بروتوكولات التعاون التى تم توقيعها والجاري إعدادها مع الكثير من الجهات المعنية الحكومية والخاصة فى مجالات التدريب والأبحاث والدراسات البيئية.

وعلى هامش الاجتماع، سيتم تكريم أعضاء الاتحاد المميزين والمساهمين بمجهوداتهم في أنشطة إنجازات الاتحاد، وفقا للبيان الصادر.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.