وزير الأوقاف المصري يشارك في فعاليات المؤتمر الإفريقي الثالث لتعزيز السلم بموريتانيا

0 5

 

 

حضر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف فعاليات المؤتمر الإفريقي الثالث لتعزيز السلم بموريتانيا لمدة 3 أيام ، والذي عُقد هذا العام تحت عنوان “ادخلوا في السلم كافة” بتنظيم من منتدى أبو ظبي للسلم. وقد استقبل السيد وزير الأوقاف عند وصوله لمطار نواكشوط الدولي كل من وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني والأمين العام للوزارة، فضلاً عن السفير خالد يوسف سفير مصر لدى موريتانيا وطاقم السفارة.

 

وقد شهدت زيارة وزير الأوقاف المصري نشاطاً حافلاً، حيث شارك سيادته كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وقد شارك أيضاً في الندوة الحوارية التي أذيعت مباشرة على التلفزيون الموريتاني بمشاركة كل من الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي السوداني الشيخ عادل حسن حمزة، ووزير الشئون الإسلامية الموريتاني السابق أبو بكر ولد أحمد.

 

هذا، وقد أقام السفير المصري مأدبة عشاء على شرف وزير الأوقاف، شارك فيها كل من رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم الموريتاني، والأمين العام لوزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني، وعدد من السفراء العرب المعتمدين في موريتانيا ورموز الجالية المصرية وممثلو الشركات المصرية العاملة في موريتانيا، حيث قام بإهدائهم عدداً من الكتب الصادرة عن وزارة الأوقاف.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.