كنترولات «الثانوية» تستدعى ألف طالب لبحث تظلماتهم على النتيجة  

0 15

 

 

 

 بدأت أمس كنترولات الثانوية العامة فى استقبال الطلاب المتظلمين على نتيجة امتحانات الدور الأول، حيث تم استدعاء نحو 1000 طالب وطالبة للسماح لهم بالاطلاع على كراسات الإجابة فى المواد الدراسية التى تم التظلم فيها.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم تصوير كراسات البابل شيت للطلاب الذين تظلموا، كما سيتم تسليمهم صورة منها بمجرد وصولهم إلى الكنترول للاطلاع عليها وكتابة ملاحظاتهم بعد مقارنة اجاباتهم مع الإجابات الصحيحة التى سيتم أيضا تسليمها لهم من خلال نموذج إجابة موجود داخل الكنترول.

 

وأوضحت الوزارة أن أى طالب يثبت حقه فى درجات سيحصل عليها دون تردد، مشددة على أن التصحيح الإلكترونى دوره التأكد من عدم وجود أسئلة غير مصححة أو لم يتم رصد درجاتها.

 

وشددت الوزارة على أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الكنترولات مع تنظيم دخول الطلاب إلى حجرات الكنترولات، موضحة أنه يمنع على الطالب اصطحاب التليفون المحمول، إضافة إلى أنه يمنع دخول معلم المادة مع الطالب ولكن يسمح للطالب وولى أمره فقط بالاطلاع على صورة كراسة الإجابة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه حال ما إذا تبين أن هناك درجات يتم تشكيل لجنة من واضعى الامتحانات ومستشار المادة الدراسية لإقرار هذه الزيادة ومنحها لكراسة الإجابة المتظلم فيها الطالب.

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.