برلمانية لـ”أخرالأنباء “: نشيد بقرارات وزير القوى العاملة . و”المشوار لسة طويل

0 37

أشاد النائبة هناء سرور عضو مجلس النواب

  بقرارات وزير القوى العاملة مع مديري مديريات القوي العاملة وتوجيههم بسرعة سرعة الانتهاء من الحصر، وتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بأعداد المنشأت داخل كل محافظة، ونسبة تعيين ذوي الهمم بها، وكذلك الاعداد المتبقية حتى تستوفي تلك المنشآت نسبة ال5٪، المطلوبة طبقا للقانون رقم 10 لسنة 2018، مؤكدة أنه لولا اهتمام الرئيس السيسي ما تحركت المياه الراكدة في هذا الملف منذ سنوات.

وقالت سرور ، ، إن أصحاب الهمم يعيشون عصره الذهبي منذ تولي الرئيس السيسي، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة وكان قد أطلق عام 2018 لصالحهم.

وأضافت أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرا في هذه القضية ولكننا مازلنا أمامنا الكثير والكثير، موضحة أن أزمة الوعى هى أكثر القضايا المطروحة حاليا أمام هذه الفئة.

وأشارت إلى أن المجتمع مازال ينظر بصورة خاطئة لمشكلات هذه الفئة ولم يقتنع بعد بأنهم جزء كبير وأصيل وله حقوق وعليه واجبات في هذا المجتمع، لافتة إلى أنها لديها اهتمام كبير بالملف وتعمل عليه داخل مجلس النواب باعتبارها تمثل هذا القطاع.

ووجهت النائبة هناء سرور الشكر للرئيس السيسي والسيدة قرينته على الاهتمام بأصحاب ذو الإعاقة ، مؤكدة أن الرئيس وقرينته دائما مع هذه الفئة و يدعمونهم بكل قوة سواء عن طريق القرارات أو الكلمات الداعمة.

وشددت على ضرورة أن تقوم الجهات التنفيذية والشعبية بعمل حملات توعية للمواطنين بمشكلات وأهمية أصحاب الهمم واعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري، لافتة إلى أن رأس الدولة تدعم هذه الفئة وهناك جهات أخرى لا ترتقي لنفس المستوى.

ونوهت سرور إلى أن مجلس النواب قام بدوره بإصدار عدد من التشريعات التي تهم أصحاب الهمم وتقدم لهم العديد من الخدمات، مشددة على ضرورة تنفيذ الجهات المختصة للدستور والقانون في شأن المعاقين.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.