«النواب» يناقش قانون الغرف السياحية

كتب هشام سلطان

0 4

يناقش مجلس النواب برئاسة،المستشار الدكتور حنفى جبالى، فى جلساته التى تبدأ انعقادها اليوم وعلى مدى ٣ أيام مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها. ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطى يدعم استقلالها طبقا لأحكام الدستور.

 

ويتضمن مشروع القانون عدة مميزات فى سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيما جديدا لم يكن موجودا فى القانون القائم.

 

كما يهدف إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحى والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة فى وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.

 

كما ينظر مجلس النواب عددا من الاتفاقيات الدولية، قرار رئيس الجمهورية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام مصر للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة فى المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

 

كما ينظر المجلس طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة لوزير النقل حول الطرق والكبارى وتطوير السكة الحديد والمترو والموانى المصرية.

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.