النائبة ” هناء سرور ” تهنئ اختيار المهندس أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة وتطالب بدعم منطقة قويسنا الصناعية ومدينة السادات .

كتب هشام سلطان

0 45

 

تقدمت النائبة هناء سرور عضو لجنة صحة النواب بالتهنئة للمهندس احمد سمير لاختياره وزيرا التجاره والصناعة فى مرحله تحتاجها مصر للنهوض بمسيره أبنائها و بسواعد أبنائها 

واضافت ” سرور ” ان قرار اختيار المهندس احمد سمير تم بعد مشاورات عديدة للاستقرار على اسم يمتلك خبرة في ملف الصناعة، فضلًا عن خبرة في المجال الاقتصادي، لتطوير منظومة الصناعة في مصر وحل المشكلات المرتبطة بها مثل قضية الأراضي الصناعية وتعميق الصناعة، وغيرها من المعوقات التي تتطلب حلا عاجلا.

وطالبت سرور بإنهاء ، العقبات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، وأوضحت عضو لجنة صحة النواب أن الاشتباك بين الجهات الحكومية والوزارات يؤدي إلي الإهمال فى حق المستثمرين، موضحة أن عدم الاهتمام بالصناعة والمستثمرين بالمخالفة لتوجيهات السيد رئيس الجمهوريه الذى دائما ما يوجه بالاهتمام بالصناعة والمستثمرين وتذليل كل العقبات ودفع عجلة التنمية وطالبت سرور بالتنسيق بين وزارة الصناعة وقطاع الأعمال العام وذلك لرفع قدرات احد أكبر قلاع صناعة النسيج مصنع الغزل والنسيج بشبين الكوم وأوضحت عضو لجنة صحة النواب أن صناعة الغزل والنسيج تعتمد على قطبين أحدهما تابع لوزارة الصناعة والأخر تابع لقطاع الأعمال العام. لافتة إلى غياب التنسيق والتكامل بينهم، فهناك مصانع خاصة لديها أزمة في الغزل ومصانع ترفض التوريد.

وطالبت سرور بإنشاء هيئة مستقلة تكون مسؤولة عن عملية الغزل والنسيج تشترك فيها كل الهيئات والوزارات ذات الصلة بالقطاع. بداية من الزراعة وتحديد الأصناف والكميات التي تحتاجها التصنيع.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.