” اللى بنى مصر ” إنجازات في عهد الرئيس السيسي

بقلم الخبير الأقتصادى طارق فرج الافطس

0 20

( مصر أم الدنيا، وهتبقى أد الدنيا)

حجم المشروعات الضخمة التي يتم تشييدها وإقامتها في مصر مظهر آخر من مظاهر الإنجاز في عهد  الرئيس السيسي.. في كل شارع يدٌ تبني؛ هناك طريق يتم رصفه، وكوبري يتم إقامته.. وفي كل قرية هناك ترعة يتم شقها أو تنظيفها أو تبطينها.. هناك حركة دائبة في البلد.. ومشروعات قائمة، ويعمل بها ملايين الأشخاص وتعتبر مصدر دخل رئيسي لهم..

المشروعات الكبرى امتدت أفقياً لتشمل معظم محافظات الجمهورية، ورأسياً لتشمل كلَّ مجالات الحياة.. وذلك وفقاً لحلم السيسي الذي بدأ به مشروعه الإصلاحي الشامل (مصر أم الدنيا، وهتبقى أد الدنيا).. الحلم القومي من الضرورات لأية دولة: لو بطلنا نحلم نموت.. الحلم مع الرئيس السيسي أعطانا بارقة أمل في إمكانية التمني والإنجاز بعد فترة جمود طويلة.. نتفق على أنَّ هناك إرادة، وحركة، ونشاطاً، وتصميماً على تحقيقه

كما من مظاهر الإنجاز الكبرى في عصر الرئيس السيسي وضع حدّ لكثير من المشكلات الحياتية الكبرى للمصريين، . ودعت مصر مشكلة انقطاع الكهرباء إلى غير رجعة.. وتخلصت مصر من مشكلات البنزين والغاز ونقص الموارد البترولية بشكل نهائي.. ولم نعد نرى طوابير “العيش” على الإطلاق…. لا يعرف قيمة هذه الإنجازات وعظمتها إلا الذين عانوها وعاشوا ويلاتها.. 

يحسب للرئيس السيسي أيضاً إعادته لعلاقات مصر الخارجية المتميزة مع كثير من القوى الدولية..، لا توجد عداءات حقيقية مع أية دولة في العالم حتى تلك التي اختلفت مع النظام بشدة.. لم تتورط الدولة المصرية في حالة عداء صارخ مع أي أية دولة.. اختلافات في التقديرات تصل إلى حد الخلاف لكنها لا تصل بأية حال من الأحوال إلى حالة العداء الحقيقي.

كما يُحسب للرئيس السيسي أيضاً نجاحه في عبور عديد من الأزمات الدولية الطاحنة بأقل قدر من الخسائر: أزمة كورونا مثالاً.. احتوت الحكومة الأزمة، وتجاوزتها بكثير من النجاح على عدد من المؤشرات.. وأيضا احتواء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وما أدت إليه من ارتفاع عالمى في الأسعار، ونسب تضخم غير مسبوقة، وحالة كساد شديدة، على مستوى العالم وفي الأزمتين، كانت المظلة التأمينية التي أتاحتها الدولة لشرائح عديدة خاصة الأقل دخلاً هي الضامن الأساس لحياة كريمة إلى حد ما لهذه الشرائح السكانية.

حتى بعض الفئات النوعية أصبح لها حضورها المميز في سنوات الرئيس السيسي.. الشباب والمرأة، وذوو الهمم نماذج لهذه الفئات.. تحسب لهذا النظام بشكل أو بآخر.. مؤتمرات الشباب العالمية، وأنشطة المرأة البارزة، وفعاليات ذوي الهمم كلها شاهدة على ذلك الاهتمام الرئاسي بها.

الإنجازات هي أحد وجهي العملة.. ونقوش الإنجازات واضحة ومميزة في العملة المصرية الحالية

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.