الدكتورة هناء سرور تعاون الصين ومصر في مشروع إنتاج اللقاحات يعزز أن تصبح مصر مركزا لتغطية احتياجات دول القارة الأفريقية

0 15

اشادت  الدكتورة هناء سرور عضو لجنة صحة النواب  بالتعاون المثمر ين مصر والصين في مجال إنتاج اللقاحات والذي يُتوج اليوم بأفتتاح المجمع اللوجيستي الذي يعد جزءًا هامًا في استراتيجية التعاون بين البلدين، وفقًا لرؤية القيادة السياسية في كل من مصر والصين، مشيدة بالتعاون   الكبير من جانب شركة “سينوفاك” لتحقيق الأهداف المرجوة بمساعدة مصر أن تصبح مركزًا إقليميًا في إنتاج اللقاحات.

وأكدت سرور على أهمية الشراكة بين “فاكسيرا” وشركة “سينوفاك” الصينية، في إنشاء مجمع لوجيستي للتبريد وحفظ اللقاحات والأمصال وفقًا لمواصفات منظمة الصحة العالمية، الى جانب حفظ المواد الخام، في إطار استراتيجية الدولة التي تهدف لأن تصبح مصر مركزًا لإنتاج اللقاحات وتغطية احتياجات دول القارة الأفريقية.

وقالت عضو لجنة صحة النواب فى بيان صحفى لها اليوم  السبت  بمناسبة افتتاح مجمع التبريد – بشركة “فاكسيرا – 6 أكتوبر”. ان التعاون المثمر مع الجانب الصيني، ساهم في وضع الدولة المصرية، ضمن 6 دول رائدة في مجال تكنولوجيا نقل وتصنيع اللقاحات، مشيرة أن مصر بصدد أن تصبح مركزا إقليميا لإنتاج وتصنيع اللقاحات المحلية على مستوى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى كونها ستصبح مركزا هاما في مجال تكنولوجيا حفظ وتبريد اللقاحات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.