التعليم تكشف المتورطين بتصوير ونشر أسئلة اللغات الثانية

0 16

أكد مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط 9 طلاب داخل لجان الثانوية العامة، بعد تورطهم في تصوير ونشر أجزاء من امتحانات مواد اللغة الأجنبية الثانية، الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية.

 

وقال المصدر ، إنه تم ضبط أدوات غش مع الطلاب التسعة، هواتف محمولة وساعات مبرمجة، وتم تحرير محاضر غش لهم.

وأوضح عدد من الطلاب لـ “أخر الأنباء أن غالبية أسئلة امتحان اللغة الفرنسية كانت سهلة وبسيطة وغير معقدة، وفي مستوى الطالب المتوسط.

وكان مصدر آخر بالوزارة التربية والتعليم أكد قبل قليل، أنه تم ضبط الطالب المتهم بتصوير ونشر أسئلة من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية) للثانوية العامة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحرير محضر ضده، حيث ضُبط وبحوزته هاتف محمول استخدمه في التصوير والنشر.

وبدأت صفحات الغش الإلكتروني في تداول أسئلة تخص امتحان مادتي اللغة الفرنسية والألمانية، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة حاليا داخل اللجان.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أكد أن الأسئلة المتداولة لامتحان اللغة الفرنسية بالثانوية العامة، على مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان اليوم الثلاثاء، لا علاقة لها بالامتحان الحقيقي.

وقال المصدر ، إن الوزارة تأكدت من عدم صحة الامتحان المتداول قبل التاسعة صباحا، مؤكدا أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بشكل كامل، ولا يمكن الوصول إليها قبل فتحها أمام أعين الطلاب باللجان في التاسعة صباحا.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.