الأهلى يهزم الزمالك بثلاثية نظيفة ويوسع الفارق في القمة مع الغريم لـ8 نقاط

0 5

حقق الأهلى فوزاً كبيراً على الزمالك بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،السبت، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز.سجل ثلاثية الأهلي، كهربا ومحمد شريف “هدفين” ليرفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة ويواصل تصدر قمة الدوري فيما تجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة ويحتل المركز الرابع في الدوري.

 

 

وأدار المباراة طاقم تحيم سلوفيني بقيادة ، سلافكو فينتشيتش – حكم ساحة وتوماس كلانسيك – مساعد أول وأندراز كوفاسيتش – مساعد ثاني ونادر قمر الدولة – حكم رابع وماتي جوج – حكم الفيديو وأيين وروساك – حكم مساعد الفيديو.

 

بدأت المباراة بشكل هادئ للغاية من الفريقين وسيطر التحفّظ الهجومي على مُجريات اللقاء في أول ربع ساعة بإستثناء محاولات ضعيفة للغاية من الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر وحسين الشحات وكهربا، كما جاءت محاولات الزمالك عن طريق زيزو وإمام عاشور والجزيري.

 

تدريجياً نشط أداء المباراة، وارتقى حسام عبد المجيد لضربة ركنية وسددها برأسه لكنها جاءت بعيداً عن الشباك ، ورد أفشة بتسديدة قوية بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد عبد القادر لكن الكرة جاءت بعيداً عن الشباك.

 

تلقى كهربا تمريرة جيدة من أفشة وراوغ محمد عواد وسددها بعيداً عن الشباك قبل أن يعلن الحكم تسلل كهربا ، و سدد دونجا تصويبة قوية تصدى لها محمد الشناوي بشكل رائع وحوّلها لضربة ركنية.

وأنطلق أمام عاشور بهجمة سريعة من ناحية اليسار ،وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حمدي فتحي تعامل معها دفاع الأهلي بشكل جيد ، وحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الزمالك ، وظهر واضحاً تفوق لاعبيه في الدقائق الأولى من هذا الشوط ،قبل أن يقوم محمد هاني بإستخلاص الكرة من عبد الشافي ويسدد  كرة قوية يتصدى لها محمد عواد وتعود إلى حسين الشحات الذي حاول مراوغة دفاع الزمالك لكن دون جدوى لتضيع الهجمة على الأهلي.

 

مرر الشحات كرة جيدة لكهربا وأنطلق الأخير لكنه سددها بعيداً عن الشباك ، وخرج حمزة المثلوثي وشارك عمر جابر بدلاً من كما خرج عمرو السيسي وشارك بدلاً منه مصطفى الزناري في الدقيقة 58.

ومن هجمة رائعة للأهلي ، سجل كهربا هدف أول للمارد الأحمر حيث مرر حسين الشحات تمريرة جيدة إلى حمدي فتحي الذي تسلّم الكرة وقام “بتنطيق” الكرة ولعبها برأسه بشكل رائع لكهربا الذي أودعها في الشباك  برأسه في الدقيقة 61. 

 

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.