إبراهيم خطاب أطالب الدولة بالأستثمار فى الصناعات المغذية لصناعة لعب الاطفال وتطويرها

0 55

تحديات كبيرة تواجه صناعة ألعاب الأطفال بسبب غزو «الألعاب الصينية» التى تُغرق الأسواق، ولا تنتهى عند الارتفاعات المتتالية فى ألاسعار وضعف القدرات الشرائية للأسر المصرية.

هذه التحديات تتطلب، حسب قول إبراهيم خطاب احد أكبر العاملين فى هذة الصناعة  بتدخل من الدولة للحد من الاستيراد ، والاستثمار فى الصناعات المغذية لصناعة اللعب لتطويرها وخفض تكلفة إنتاجها، وأيضاً حل مشكلة مصانع «بير السلم» التى تسطو على ابتكاراتهم، وهى أشياء من شأنها أن تساعد فى رسم البسمة على وجوه أطفالنا.

 

ويتابع إبراهيم خطاب رئيس مجلس إدارة ” مؤسسة خطاب  كيدز ستوري”  أحد أقدم وأكبر العاملين فى هذا المجال، حيث أكد أن   التحديات التى تواجه هذه الصناعة المرتبطة إلى حد كبير بإسعاد الأطفال، والتى «تلفظ أنفاسها الأخيرة» الآن، حسب تعبيره، على وقع الضربات التى تتلقاها من الألعاب المستوردة، وغياب الصناعات المحلية المغذية لها فضلاً عن العمالة  وغيرها من المشكلات.

ويضيف خطاب أن الألعاب هى مفتاح التعلم والتطور لدى الاطفال، فمن خلاله يكتشف الطفل بيئته ويتعرف على عناصرها ومثيراتها المتنوعة، ويكتشف ذاته ويعرف مركزه وموقعه ويتعلم أدواره وأدوار الذين يحيطون به من الكبار والأتراب. كما يتعلم ثقافته وثقافة مجتمعه وقيمه، ويطور قدراته ومهارات التفكير المختلفة التي يحتاجها في رحلته على طريق النماء والتطور. ومن خلال اللعب يكتسب الطفل كثيراً من المعلومات التي يصعب اكتسابها من الكتب المدرسية، فاللعب هو مدرسة غير رسمية للعلاقات . كما يكتسب اللغة، مفردات واصطلاحات وعبارات وجمل كأداة أساسية وهامة من أدوات التفاعل والتواصل مع العناصر البشرية في البيئة، لذلك فإن اللعب يحتل مكانة هامة في عملية التعليم عند الطفل، فهو عجينة قابلة التشكيل، كما أنه صفحة بيضاء، بمعنى أنه يشكل حسب منهجية معلمه.ويتيح اللعب الفرصة للطفل لتعلم مجموعة من المهارات الجديدة منها التجربة، والاستكشاف والتقليد، مما يساعده على استكمال المهام التنموية للمرحلة العمرية التي يمر بها. واللعب والتعلم في المرحلة العمرية المبكرة يساعدان الأطفال على اكتشاف أنفسهم واكتشاف العالم، كما يساعدان على الإعداد لمرحلة التعليم الابتدائي.

وطالب خطاب الدولة بدعم الصناعة الوطنية لألعاب الاطفال

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.