أطفال حديثى الولادة بدون ملابس بجوار القمامة .. كارثة طبية بمستشفى بالقليوبية

0 2

كارثة طبية محققة شهدتها إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة شبين القناطر فى القليوبية ، حيث استخدمت مخزن المستشفى كحضانات للأطفال الرضع حديثى الولادة بالمخالفة للمعايير وضوابط الطبية المعروفة لدى المنشات والمستشفيات الطبية ، بالإضافة إلى إستخدام غرف الإفاقة والعنايات المركزة إستراحة للمرضى.

من جانبه قال الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، استمرار قيام إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور شعبان وردة، بشن حملات تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة على مستوى المحافظة لضبط المخالفات الطبية.

واشار الخطيب الى قيام لجنة بمداهمة أحد المستشفيات التخصصية بمدينة شبين القناطر حيث تم أثناء المرور ضبط الممرضات يقمن بتهريب حضانات الأطفال غير مدرجة بالترخيص إلى مخزن غير نظيف وغير مؤهل خلف غرفة الحضانات الرسمية، فقامت اللجنة بالدخول إلى المخزن، وتبين وجود 4 أطفال دون ملابس داخل المخزن في غرفة مليئة بالمخلفات والقمامة.

وتابع وكيل وزارة الصحة  على الفور بإعادة الأطفال للحضانات والاطمئنان على حالتهم الصحية وتبين وجود 12 طفلا بالحضانات على الرغم من وجود  8 حضانات فقط بالغرفة، في حين أن المستشفى مرخص لها بـ4 حضانات فقط، كما تبين وجود كميات كبيرة من الأدوية تعذر حصرها داخل المخزن في ظروف سيئة.

 

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.