وزيرا التموين والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض “أهلًا رمضان

كتب منى عبد الحفيظ

0 9

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم معرض ” أهلًا رمضان”  للسلع الغذائية والذي أقامته محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور.

وتفقد وزير التموين ووزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة منافذ جميع الشركات الموجودة في المعروض والتي تتنوع بين منتجات لحوم ودواجن والخضروات والفاكهة وكافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من الزيت والسكر والمكرونة والدقيق ويميش رمضان وغيرها من السلع التي تحتاجها الأسر بصورة يومية، وأشاد الدكتور علي المصيلحي واللواء محمود شعراوي بمستوى المنتجات المعروضة فالمعرض من حيث الجودة والأسعار.

ومن جانبه أكد وزير التموين أن القيادة السياسية حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق، مضيفًا أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن آليات الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وقال وزير التموين إن معارض أهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٣٠% فيما توفر بعض الشركات عروضًا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

وأكد اللواء محمود شعراوي، توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بزيادة عدد الشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى جميع محافظات الجمهورية لضمان توافر السلع الغذائية والأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

وقال وزير التنمية المحلية إن إجمالي عدد المنافذ والشوارد التي تم إنشاؤها بالمحافظات وصلت حتى اليوم إلى حوالي 17617، وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن هناك متابعة وتواجد يومي للسادة المحافظين وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظات لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة عَلِي أرض الواقع.

وأوضح الوزير أن الحكومة بجميع وزارتها والجهات المعنية بالدولة مستمرة في زيادة عدد المنافذ والشوادر بالمحافظات لتغطي أكبر عددٍ ممكن من الأحياء والمراكز والقرى ليستفيد منها جميع المواطنين.  ومن جانبه قال محافظ الجيزة أن المعرض يقع بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل ومقام على مساحة ٢٠٠٠م٢ بمشاركة ٨٠ عارضًا حيث يعد ثاني أكبر معرض على مستوى الجمهورية ويضم السلع الأساسية التي تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضراوات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية والياميش والزيوت والتمور ومجهز على أكمل وجه لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.