هدى يسي : مجموعة الزين إحدى شركات أعضاء   المستثمرات العرب توقع اتفاقية تعاون مع بودومولر الألمانية للصناعات الكيميائية  للتصدير  لأفريقيا والعالم العربى  

كتب هشام سلطان

0 3

أعلنت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية،  أن المهندس على زين العابدين  ، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس مجموعة الزين للصناعات الكيميائية  إحدى شركات  أعضاء  الاتحاد ،   قام بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة بودومولر الألمانية بالقاهرة ووقعها د. يحيى دسوقى العضو المنتدب .

وبحضور  د. نجلاء الزين الرئيس التنفيذى للتصدير والتسويق الدولى ود. محمد زين مدير الاستيراد.

وقال المهندس على زين العابدين   ، أن الاتفاقية تساهم فى زيادة التعاون فى قطاع الصناعات الكيميائية المتخصصة فى أفريقيا والعالم العربى وتأهيل الكوادر الفنية فى مجــال الصناعات الكيميائية تماشــياً مع رؤية مصر 2030.

وأكد   ،  على أهمية الإتفاقية وتطوير الأعمال المشتركة والتكامل لخدمــة الصناعة الوطنية في مصر، والعمل على توطين الصناعة  وخطط الدولة الرسمية فى تطوير الصناعة.

وأضاف المهندس  على  قائلا :  ” الشراكة الألمانية تساهم فى التوســع فى التصدير وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى ظل تحديات المنافسة، وظروف الاقتصاد العالمى الحالية “.

و من جانبه قال د. محمد الزين ، أن التكتلات الصناعية تلعب دور هام فى ظل التحديات العالمية  ،  مشيرا  إلى أن الاتفاقية تتضمن    بحث الشراكة فى  تأســيس مركز تدريب وتطوير العنصر البشرى، وتأهيل الكوادر الفنية من مهندسين وفنيين وإداريين، بقصد تطوير المهــارات الفنية من ناحية والتنمية البشريــة وبناء القــدرات وتنمية المهارات الشــخصية من ناحية أخرى  لخدمة مصر والصناعة الوطنية.

و قال   ،  أن المجموعة  تتضمن عدد من المصانع منها فى مدينة بدر على مساحة  5 آلاف متر ومصنع جديد فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 50 ألف متر وتقوم بالتصدير إلى 60 دولة عربية و إفريقية ودولية .

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.