ممثلا  عن شيخ الأزهر  خلال إفطار المستثمرات العرب :  الشيخ أسامة الحديدى : الوحدة الوطنية .. ركيزة أساسيّة ثابتة لبناء المجتمعات والأوطان  

كتب هشام سلطان

0 6

وجه  الشيخ  الدكتور أسامة الحديدى مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، نائبا عن فضيلة الشيخ الإمام الأكبر ا. د أحمد الطيب شيخ الأزهر ، التهنئةبمناسبة الأيام المباركة ،  لجميع حضور حفل إفطار اتحاد المستثمرات العرب ، برئاسة د. هدى يسي،   الذى عقد تحت شعار الوحدة الوطنية “فى ظل وحدتنا العربية وتعاوننا الدولى ” ، مشيرا إلى أن تلك الأيام   سببًا في لقاء هذا الجمع الكبير من عالمنا على مائدة واحدة متحابين متعاونين على الخير والبر.

وأضاف الشيخ أسامة قائلا : ”   هذا الجمع الذي نراه الآن ووجوده في مكان واحد وقد تكون أهدافهم متقاربة إلى حد كبير في تحقيق البناء والعمران لوطننا وبلدنا مصر الحبيب ولعالمنا العربي وبتقارب رؤاه وأفكاره وأهدافه ووحدة صفه.. يمثل نموذجًا مصغرًا من عالمنا كونه يجمع رموزًا متعددة الجنسيات من بلدان عديدة ومؤسسات مختلفة وتخصصات متنوعة، ولا شك أن تنوع الحاضرين وثقافتهم ومعارفهم  ،  يخدم مجتمعاتنا جميعًا ويحقق استدامة نموها الحضاري بما تشمله الحضارة  من معانٍ، 

فلولا وحدتنا الوطنيّة لوجدت أممًا متباعدة ونفوسًا متناحرة يسيطر عليها قوى الشر والعدوان “.

وأكد ،  أن الوحدة الوطنية في ظل وحدتنا العربية وتعاوننا الدولي مع مختلف بلدان العالم وشعوبه، ركيزة أساسيّة ثابتة لبناء المجتمعات والأوطان. فوحدة صف الأمم أُولى ركائز بنائها وأقوى دعائم تقدّمها .

وقال أن الوحدة الوطنية شأنها شأن غيرها من الأمور التي تحتاج إلى مقومات تشد عضدها وتمكن لها في المجتمعات أولاها: الأسرة، فهي لبنة البناء الأولى وحجر زاوية المجتمعات وأساسها وركنها الركين فلا يوجد مجتمع أو أمة مستقرة من غير أسرة مستقرة ، وثاني هذه المقومات : الدّين، فهو وعاء الصلة بين العبد وخالقه سبحانه وتعالى هو غذاء روحه الذي يدفعه دومًا إلى الإيجابية ويمنحه الطاقة على تجاوز الأزمات والعقبات الكبرى ومقاصده تحافظ على النفس والعقل والمال والنسل .

وأضاف أن ، من المقومات التي تختصر عوامل الوحدة الوطنية : العلم الذي تتشربه الأجيال جيلًا بعد جيل من خلال المؤسسات التعليميّة والعلمية، والنوافذ الإعلامية المتعددة .كما أن التكافل المجتمعي الفردي والجماعي ونبذ الكراهية والعنصريّة بين أفراد المجتمع الواحد من أهم مقومات نجاح مهمة المنادين بالوحدة الوطنية. 

واختتم الشيخ اسامة الحديدى كلمته ، أن الوحدة الوطنيّة سبب رئيس للتقدم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والدّيني.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.