مطربة مصرية تخطف الأنظار في حفل فوز ماكرون بالانتخابات.. من هي فرح الديباني؟-

0 5

بصوت أوبرالي قوي، خطفت مطربة مصرية الأنظار خلال حفل إعلان فوز الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بالانتخابات الرئاسية لولاية ثانية.

وفوجئ الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بأن المطربة الأوبرالية التي غنت أنشودة La Marseillaise “السلام الوطني الفرنسي” هي مصرية الجنسية، وهي “فرح الديباني” ابنة عروس البحر المتوسط محافظة الإسكندرية.

ولدت “فرح” في الإسكندرية عام 1989، وعشقت منذ نعومة أظافرها موسيقى الأوبرا والأغاني الفرنسية الكلاسيكية، كما تعلمت الألمانية والعزف على البيانو في عمر السابعة.

وبحلول سن الرابعة عشرة ، تلقت “فرح” دروسًا في الغناء الأوبرالي من مطربة الأوبرا الشهيرة “نيفين علوبة”، قبل أن تنضم إلى مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005.

في عام 2010، سافرت “ديباني” لمواصلة دراستها في مدرسة هانز إيسلر للموسيقى في برلين. بعد التخرج في عام 2014، واصلت دراستها بدرجة الماجستير من جامعة برلين للفنون وشهادة في التصميم المعماري من جامعة Technische Universität Berlin، لتصبح بعد ذلك أول مطربة مصرية والأولى عربيًا تنضم إلى أوبرا باريس في سبتمبر 2016.

في عام 2019 ، فازت بجائزة “Prix Lyrique de l’AROP” لأفضل مغنية أوبرا من دار الأوبرا في باريس، وأثناء حصولها على هذه الجائزة ، قامت بأداء مقتطف من أوبرا كارمن لجورج بيزيه.

يذكر أن “الديباني” مُنحت في مطلع هذا الشهر وسام الآداب والفنون الفرنسي من قبل السفارة الفرنسية في القاهرة، وهو وسام يمنح للشخصيات المميزة التي تساهم في ازدهار الفنون والآداب في فرنسا والعالم من خلال إبداعاتها في المجال الفني أو الأدبي

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.