لجنة التعاون المصري اليوناني للمستثمرات العرب  تنظم العرض الفنى  الأول  للأوبرا  اليونانية… احتفالا باليوم الوطنى لليونان  

كتب هشام سلطان

0 46

برعاية  وحضور  سفير اليونان  لدى مصر ، نيكولاوس باباجورجيو ، نظمت  د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب،  بالتعاون مع رئيس لجنة التعاون المصري-اليوناني  السفيرة ميرو كيسيسيوجلو ، فعاليات العرض الفنى  للأوبرا الوطنية اليونانية ، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، احتفالا باليوم الوطنى لليونان.

وحضر العرض ،  كوكبة من المسؤولين ،  وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ، د. لمياء زايد رئيس دار الاوبرا المصرية ،

د. نسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية، الوزير المفوض  يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى والمهندس رامى غالى نائب رئيس شباب قادرون 

 ومجموعة من   السفراء  ورؤساء اللجان والأعضاء باتحاد المستثمرات العرب ، لؤى عبد الرحمن رئيس لجنة التنمية المستدامة،  المهندس على زين رئيس لجنة الطاقة وعضو مجلس الإدارة ،ياسمين عبد الرحمن رئيس لجنة الشباب ، طارق قمر رئيس لجنة التجارة ،   و سيدات ورجال الأعمال   من مصر واليونان.

وقدمت  فرقة باليه الأوبرا الوطنية اليونانية خلال  زيارتها لمصر لأول مرة  ، العرض الأول يوم  الخميس الموافق 6 يونيو بعنوان “أرقص مع ظلي” ، وتقدم الفرقة العرض الثانى الجمعة 7 يونيو بعنوان “عودة الصيف”.

وتم التبرع بعائدات العرض الأول ،  للمستشفى الذي أسسته منظمة العمل اليوناني الأفريقي في مدينة بني سويف بمصر.

وأكد السفير اليونانى ، أن  هناك تعاون ثقافى ملموس بين الدولتين مشيرا إلى وجود   مركز ثقافي يوناني في القاهرة وآخر في الإسكندرية يقدمان برامج لتعليم اللغة اليونانية، بالإضافة إلى مركز الدراسات الهلينستية في الإسكندرية، فضلًا عن التعاون بين اليونانيين والمصريين في الإنتاج الفني والمؤتمرات والأحداث الثقافية الأخرى.

وفيما اكدت د. هدى يسي على  أن هذا الحدث الثقافي الرائع يهدف إلى تعزيز العلاقات الفريدة بين البلدين، فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية . 

وأوضحت ، انه عقب العرض أقيم  حفل استقبال  على شرف الأوبرا  اليونانية ورئيس لجنة التعاون المصري-اليوناني  السفيرة ميرو كيسيسيوجلو.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.