عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى يلتقى أحمد الفضالى رئيس تيار الإستقلال

كتب محمد مرسى

0 14

اجتمع الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس الأمناء المعين لإدارة الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أمس مع قيادات تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، وكل من كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، محمد برغش، ومارجريت عازر وسعيد حساسين عضوا مجلس النواب السابقين والكاتب الصحفي صفوت عمران، وعدد من رموز العمل الأهلي، وذلك بمقر تيار الاستقلال. 

 

ناقش الاجتماع محاور الأحوار الوطني وسبل المساهمة في إنجاحه، مؤكدين أن الحوار يشمل أربعة محاور هي: السياسي، الاقتصادي، الإجتماعي، الثقافي والإعلامي. 

 

وأكد الدكتور طلعت عبدالقوي تقدير مجلس الأمناء لقيادات تيار الاستقلال، والحرص على الاستماع لرؤية التيار بما يخدم الحوار الوطني، مشددا علي أهمية أن يحقق الحوار أهدافه على كافة المستويات. 

 

من جانبهم أكد قيادات تيار الإستقلال أن الحوار الوطني خطوة مهمة تفتح المجال أمام مختلف القوى الوطنية للمشاركة في وضع استراتيجية جديدة  للعمل الوطني وتوحيد مختلف الجهود من أجل تلبية تطلعات الشعب المصري في مختلف المجالات، وتصويب عدد من الأمور ونقل صوت جميع فئات المجتمع إلى صانع القرار. 

 

وشدد قيادات تيار الإستقلال على أن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحوار الوطني ويتطلع إلى أن يتبنى السيد رئيس الجمهورية تنفيذ مطالب القوي السياسية، والاستجابة لصوت جميع المصريين وتطلعاتهم في مختلف المجالات. 

 

وأكدوا أن هدف تيار الإستقلال من المشاركة في الحوار الوطني هو إنهاء مشكلات المواطن المصري في مختلف قطاعات الدولة، ووضع آليات واضحة للتخفيف عن كاهل المواطن الذي يعاني ظروف إقتصادية واجتماعية صعبة فوراً وعقب انتهاء الحوار مباشرةً دون الانتظار سنوات أخرى في حديث لا طائل منه حيث يريد الشارع تغيير شامل في السياسات والاستجابة لمطالب المواطنين في مختلف القطاعات. 

 

وطالب قيادات تيار الإستقلال بسرعة الافراج عن سجناء الرأي ممن لم يرتكبوا عنف أو تحريض أو تلطخت يدهم بالدماء، وأن يكون الحوار بداية لإحداث تعديلات جوهرية في المشهد السياسي.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.