سفير روسيا: تحول كبير في حياة المصريين منذ تولي الرئيس السيسي  

0 6

نظمت السفارة الروسية بالقاهرة أمس المنتدي الإعلامي «مكانة وسائل الإعلام المصري والإفريقي في منظور الإعلامي العالمي المتغير» بالتزامن مع الاستعداد لعقد القمة الروسية الإفريقية الثانية، التي ستعقد في الفترة من 26 إلى 29 يوليو المقبل في مدينة سانت بطرسبرج الروسية تحت شعار “التكنولوجيا والأمن باسم التنمية السيادية لصالح الإنسان” .

وقال السفير الروسي بالقاهرة جورجي بوريسينكو إن العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية ونحتفل هذا العام بمرور ٨٠ عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأكد ان هناك تحولا كبيرا في حياة المصريين منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تم توقيع الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

واضاف أن المنتدى يعزز التعاون بيننا على أساس المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل، وان العالم يعاني حاليا من فترة عصيبة، وأن وسائل الإعلام تلعب دورا رئيسيا في التقارب.

وشارك السفير أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، والسفير عزت سعد المدير التنفيذي للمجلس المصري للشئون الخارجية.

وقال صالح الصالحي وكيل المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام إن مصر تملك إرثا كبير في الإعلام، وان وسائل الإعلام المصرية قوة ناعمة تلعب دورا كبيرا وداعما للقضايا الوطنية.

وادارت جلسات المنتدي آنا بيليكوفا عضو بمجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي.

ورحبت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة الخارجية لروسيا الاتحادية ماريا زاخاروفا في كلمة مسجلة بالمشاركين في المناقشة، وأشارت إلى أن موسكو ستدرس باهتمام نتائج المشاورات، واقترحت استمرارها في إطار الدورة المعنية ضمن القمة الروسية – الإفريقية القادمة وذلك من أجل تطوير آليات فعالة للتعاون المتكافئ في مجال الاتصالات العامة.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.