ردود الفعل العالمية على حرق نسخة من القرآن على يد متطرف فى السويد،

0 5

تواصلت أمس ردود الفعل العالمية على حرق نسخة من القرآن على يد متطرف فى السويد، فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر عن طلب المتطرف تكرار الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

ففى واشنطن، أعلنت الولايات المتحدة إدانتها للحدث، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن إصدار السلطات السويدية للمظاهرة التى تم فيها إحراق المصحف، لا يعد تأييدا لهذا الأمر، لكنها جاءت متوافقة مع قوانين البلاد.ومن ناحيتها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو ترفض تسامح سلطات السويد مع «أفعال الإسلاموفوبيا الاستفزازية»، وإحراق نسخة من القرآن الكريم «تحت غطاء الحديث عن حرية التعبير والديمقراطية».

ومن جانبه، اعتبر ليونيد سلوتسكى نائب رئيس مجلس الدوما الروسى، أن حرق القرآن فى العاصمة السويدية كان مدبرا ومستفزاً، داعياً مسلمى العالم إلى دعم روسيا كنموذج فى المحافظة على السلام بين الأديان. وقال سلوتسكى، الذى يرأس الحزب الليبرالى الديمقراطى فى روسيا، إن بلاده تعد النموذج الأفضل للتعايش السلمى والتعاون بين الطوائف المختلفة، وانطلاقا من تراكم خبرتنا فى هذا المجال يمكن أن نقول إن حرق القرآن فى ستوكهولم هو عمل إجرامى. وأكد سلوتسكى، فى كلمة أمام مجلس الدوما، أنه فى القرن الـ٢١ يجب أن يصبح الاحترام بين الأديان، أحد ركائز النظام العالمى القائم على احترام التقاليد والثقافة واللغة، وبلا شك الديانة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى، عقد اجتماع طارئ فى جدة الأسبوع المقبل، على خلفية حرق نسخة من القرآن الكريم بالسويد، وذلك بدعوة من المملكة العربية السعودية، باعتبارها رئيسا للقمة الإسلامية فى دورتها الحالية، بحسب بيان للمنظمة نشرته عبر «تويتر».

فى الوقت نفسه، أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، بأشد العبارات الجريمة النكراء، التى تمثلت فى التطاول على المصحف الكريم.

 

 

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.