تواصل المعارك فى أوكرانيا بعد «هدنة الميلاد»

0 4

تواصل واشنطن والغرب تعزيز الإجراءات ضد روسيا، استمرت أمس المعارك على الأرض فى أوكرانيا على عدة محاور، بعد انتهاء هدنة عيد الميلاد التى أعلن عنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى حين تبادلت كل من كييف وموسكو الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار وعدم احترامه. وقال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى فى رسالة فيديو:»استطاع العالم أن يرى مجددًا اليوم مدى عدم صدق كل الخطابات التى تلقى على أعلى مستوى فى موسكو». وأضاف «تحدثوا عن وقف مزعوم لإطلاق النار، لكن الحقيقة أن القذائف الروسية استمرت فى قصف باخموت شرقا والمواقع الأوكرانية الأخرى».

 

فى المقابل، اتهمت روسيا الأوكرانيين بعدم احترام وقف إطلاق النار الأحادى الذى أعلنت عنه موسكو الجمعة الماضى، مؤكدة أن أوكرانيا قصفت مواقعها فى الخطوط الأمامية، مما أجبر القوات على الرد على النيران رغم الهدنة التى انتهت رسميا منتصف ليل أمس الأول السبت. وقالت القوات الروسية إنها صدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عددًا من الهجمات التى شنها الجيش الأوكرانى فى شرق أوكرانيا، وإنها قتلت العشرات من الجنود.

جاء ذلك فيما أعلنت السلطات الأوكرانية أمس حالة التأهب الجوى للمرة الثانية فى مناطق بولتافا ودنيبروبيتروفسك وكيروفوهراد، وفقا لوزارة التحول الرقمى فى البلاد.

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.