تكريم “هدى يسي”  فى يوم الإدارة الفندقية:   الخدمة الفندقية المميزة تعمل على تنشيط السياحة العلاجية داخل الدولة   

كتب هشام سلطان

0 2

شاركت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وووفد من الاتحاد ، فى فعاليات الاحتفال بيوم الإدارة الفندقية برعاية أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة ومستشفى العجوزة التخصصى  ، تحت إشراف أ. د مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

بحضور د. طارق السيد مدير عام مستشفى العجوزة ، ود. محمد أمر الله مدير عام مستشفى الصدر، د. سامح شحاتة نائب المديرمستشفى العجوزة ،   ناهد حمدى مدير الإدارة الفندقية ،   جيهان فوزى المدير المالى والادارى بالمستشفي ،حسن مراد ، عضو إدارة بأمانة المراكز الطبية المتخصصة . هانى يوسف عضو بفريق الإدارة. وبمشاركة عدد كبير من الأطباء فى مختلف التخصصات .

وفى كلمته أكد د. طارق السيد مدير عام مستشفى العجوزة  التخصصى، أن تطوير الإدارة الفندقية يمثل عنصر هام فى أداء الخدمات الطبية داخل المستشفيات ، وآمان المرضى .

وأكد  أن الخدمة الفندقية المميزة تعمل على تنشيط السياحة العلاجية داخل الدولة وتحقيق عائد للدخل القومى للبلاد .وفى كلمتها  أكدت د. هدى يسي ، أن الإدارة الفندقية هى العمود الرئيسي لأى مستشفى ، وتوافر آليات منع العدوى التبادلية والاهتمام بالنظافة والتطهير المستمر التى تعد عامل مكمل وهام  لنجاح العمليات وآمان صحة المرضى. وأشارت إلى أن ، مصر تمتلك نخبة مميزة من الأطباء الأكفاء،  مما يجعلها قادرة على جذب السائح الخارجى للعلاج داخل مصر مع الخدمة الطبية  الفندقية المميزة ومن جانبه قال  د. محمد أمر الله مدير عام مستشفى الصدر ، أن المطلوب زيادة قدرة  الدولة على جذب السياحة العلاجية التى تتنافس الدول المختلفة على جذبها  ، مشيرا إلى أن  الخدمات الفندقية المميزة بالمستشفيات من أهم عوامل تحقيق الهدف .وفيما أكد حسن مراد ، عضو إدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن هذا الاحتفال ،  يمثل دعوة إيجابية لنشر التنافس البناء بين مستشفيات وزارة الصحة بهدف تطوير الخدمة الفندقية المقدمة وصولا الى اعلى المؤشرات. كما أكدت  ، ناهد حمدى مدير الإدارة الفندقية بمستشفى العجوزة ، أن الإدارة الفندقية تلعب دورا هاما فى المنظومة الصحية  من خلال الخدمات المباشرة المقدمة للمرضى ، طبقا لما أثبتته دراسات عديدة أجريت على المستوى الدولي.وفى ختام الاحتفال قام د. طارق السيد  ،  بتكريم د. هدى يسى، لدورها الداعم  لقطاع الخدمات الفندقية بالمستشفى وإعلانا لمبادرة “عشانك يابلدي ووحدتتنا العربية وتعاوننا الدولي ” التي تهدف إلى تنشيط السياحة العلاجية.

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.