ترميم عقار فيلم “أبى فوق الشجرة” بالإسكندرية تمهيدا لبيعه لشركة كبرى

كتب عمرو الجندى

0 10

برج رشدى أو برج فيلم أبى فوق الشجرة بشارع سوريا القريب من كوبرى ستانلى بالإسكندرية أصبح حديث العامة والمارة فى الشارع بسبب أعمال الترميم التى تتم فيه من الخارج والداخل وهو العقار الذى شهد تصوير أبرز أفلام العندليب الراحل عبد الحليم حافظ وهو فيلم أبى فوق الشجرة .

وأكدت مصادر بالعقار أن أعمال الترميم التى تجرى فيه تأتى تمهيدا لبيعه لإحدى الشركات الكبرى والتى تعمل فى مجال السياحة فى الإسكندرية وقامت بشراء عدة أماكن تاريخية فى شرق المحافظة وسوف يشمل البيع الشقة التى شهدت تصوير فيلم العندليب عام 69 أثناء قيام العندليب الأسمر الراحل بتصوير فيلمه الشهير .

فيما قال عم عبد الحليم “حارس العقار” ،أن العقار من العقارات المهمة فى طريق كورنيش الإسكندرية لما له من ذكريات فنية مضيفا أنه يحرص على سماع أغانى العندليب كلها كما يحفظ الكثير منها لافتا إلى أن والديه أسموه “عبد الحليم” نظرا لإرتباطهم الشديد بالعندليب الأسمر وحبهم لكل أعماله كما أنهم تعاملوا معه عن قرب أثناء تواجده فى العمارة لمدة شهر تقريبا هى مدة تصوير الفيلم .

وأضاف عم عبد الحليم أن الشقة التى شهدت تصوير الفيلم تقع فى الدور الأول من العقار ويملكها المنتج الفنى سامى عامر وهو كان من أصدقاء عبد الحليم حافظ .

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.