بدء موسم توريد القمح المحلي أول أبريل.. وصرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة

0 17

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام، تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة استعدادًا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من أبريل المقبل.وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد أقصى، مشيرًا إلى أنه  وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون القمح المورد مطابقا للمواصفات ‏الموضوعة.

وأضاف أن نقاط التوريد ستفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساء في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد أمام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات الموجودة أمام نقاط ‏التوريد أيضا.

وأوضح  أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرا إلى أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

وفي سياق متصل،  قال أحمد كمال – المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، إن القرارات الوزارية  حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان بـ12 إردبا على الأقل.

وأضاف أن من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة.

وأكد أن وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصرا كاملا للمساحات المزروعة من القمح، لافتًا إلى أن الوزير وجه بتشكيل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.