المشروبات التي يجب تناولها مريض السكر خلال وجبة الإفطار أو ما بين الإفطار والسحور وعن المشروبات التي يجب تناولها مريض السكر خلال وجبة الإفطار أو ما بين الإفطار والسحور، يوضح دياب، هذه المشروبات هي التي لا تحتوي على سكر أو يستخدم فيها السكر بديل مثل الكركديه ، التمر الهندي، عصير الليمون، عصير البرتقال، عصير الجوافة، العرقسوس، جميع هذه المشروبات يمكن أن يتناولها مريض السكر دون خوف من ارتفاع نسبة السكر

0 16

وجبة الإفطار لمرضى السكر

1- نبدأ بالإفطار بثلاث تمرات ولا تزيد على ذلك حتى لا ترتفع نسبة السكر، لأن التمر من المأكولات التي تساعده على توليد الطاقة وتحمل مجهود صيام اليوم التالي.

2- كما يجوز أن نبدأ بطبق شوربة لحم أو شوربة دجاج لأنها تسبب ارتفاع نسبة السكر أو لو فضل تناول شوربة لسان عصفور لا تزيد على أربع ملاعق وتمتاز شوربة لسان العصفور بأنها تحتوي على فيتامين ب المركب وهو من الفيتامينات المولدة للطاقة والتي تحافظ على سلامة الأعصاب الطرفية.

 

3-  لابد من تناول طبق من السلطة وتحتوي على جميع العناصر لأن السلطة غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي ستعوض مريض السكر نقص الفيتامينات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى تحتوي على مضادات أكسدة فتخلص الجسم من الشوارد الحرة والتي تتراكم داخل دم مريض السكر نتيجة زيادة الحموضة لأي أسباب صحية تتعلق بمرض السكر.

4- أما بالنسبة للبروتينات يمكنه تناول قطعة لحمة أو ربع دجاجة أو نصف كيلو سمك، لأن البروتينات لا تسبب في زيادة نسبة السكر بالدم.

5-  أما النشويات مثل الأرز أو المكرونة فيجب ألا تتجاوز أربعة ملاعق ولكن يمكن زيادة الخضراوات و لابد أن يكون طبق الخضار صديق دائم لمريض السكر مثل شوربة الخضار أو البسلة أو البامية أو أي نوع من أنواع الخضار  عدا البطاطس حتى لا تسبب في ارتفاع نسبة السكر.

المشروبات التي يجب تناولها مريض السكر خلال وجبة الإفطار أو ما بين الإفطار والسحور

 

 وعن المشروبات التي يجب تناولها مريض السكر خلال وجبة الإفطار أو ما بين الإفطار والسحور،،

هذه المشروبات هي التي لا تحتوي على سكر أو يستخدم فيها السكر بديل مثل الكركديه ، التمر الهندي، عصير الليمون، عصير البرتقال، عصير الجوافة، العرقسوس، جميع هذه المشروبات يمكن أن يتناولها مريض السكر دون خوف من ارتفاع نسبة السكر

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.