الغرامة 2 مليون جنيه.. وزير التموين يحذر أصحاب المخابز السياحية

كتب هشام سلطان

0 12

حذَّر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصحابَ المخابز السياحية من بيع رغيف الخبز الحر بسعر مبالغ فيه وبعيد عن التسعيرة التي ستعلنها الوزارة.

وقال وزير التموين خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “اللي مش هيلتزم بسعر رغيف الخبز السياحي اللي هنحدده هيعرَّض نفسه لغرامة 2 مليون جنيه وفق قانون حماية المستهلك”.

ولفت: “العيش الأبيض الشامي هيبقى بالكيلو، وسيلتزم صاحب المخبز السياحي بوضع السعر على المخبز، وسنراقب أسعار الخبز السياحي والفينو والمخالف سيُعاقب، إحنا عايزين نعمل توازن ومش هنظلم أي صاحب مخبز”.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه للعام الثالث على التوالي يتم طرح ‏كوبونات شراء السلع للقادرين لتوزيعها على غير القادرين ‏بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأضاف وزير التموين أن فكرة ‏تلك الكوبونات جاءت للتسهيل على القادرين لتلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حريةَ شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض، كما كان يحدث في شنط ‏رمضان التي كانت توزع قبل طرح فكرة هذه الكوبونات ‏بشركات الوزارة (الشركة العامة لتجارة الجملة بمجمعاتها – ‏شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية – شركة الأهرام للمجمعات ‏الاستهلاكية – الشركة المصرية لتجارة الجملة بمجمعاتها – ‏شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية – الشركة المصرية ‏لتجارة اللحوم – شركة تسويق الأسماك)‏.

وأشار إلى أن العامين السابقين شهدَا نجاحًا ‏كبيرًا بعد توافر تلك الكوبونات بشركات الوزارة ومجمعاتها ‏الاستهلاكية.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.