البابا تواضروس يستقبل أسقف وكهنة إيبارشية المنيا

كتب خالد عبدة

0 23

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا، ومجمع كهنة الإيبارشية.

شكر نيافة الأنبا مكاريوس قداسة البابا على رعايته وعنايته بمجمع الآباء الكهنة، وألقى قداسته عليهم كلمة روحية عن الكهنوت وأخرى عن الصوم المقدس، ثم أجاب قداسته أسئلة الآباء الحاضرين.

وفي ختام اللقاء وزع عليهم بعض الهدايا التذكارية والتقطوا صورًا تذكارية مع قداسته.

فيما صلى نيافة أنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا، للأقباط الأرثوذكس القداس الإلهي، بكنيسة القديس مارمرقس الرسول (المطرانية).

وأثناء القداس الإلهي ترأس الأنبا مكاريوس طقس رسامة القس ميساك إسرائيل في رتبة القمصية، كما تم سيامة دياكونين مكرسين،،هما دياكون بيشوي ودياكون يسطس، لينضما إلى مجمع التكريس البتولي بالإيبارشية.

كذلك قام نيافة الأنبا مكاريوس بسيامة ثمانية عشر شماسًا في رتبة ابصلتس.

شارك نيافته في صلاة القداس لفيف من كهنة إيبارشية المنيا وكهنة  من إيبارشيات أخرى.

زار نيافة الأنبا ثاوفيلس أسقف منفلوط للأقباط الأرثوذكس، دير الأمير تادرس الشطبي الأثري بالجبل الشرقي، ببني شقير، منفلوط، وصلى القداس الإلهي، وشاركه مجمع رهبان الدير.

وعقب انتهاء القداس زار نيافته موقع عمل إقامة السد الخاص بالسيول التي يجري بناؤه بالقرب من الدير، والتقى نيافته المهندس المسؤول والعاملين في الموقع، وأثنى على العمل الجاري بالموقع.

وأعرب نيافته عن شكره وتقديره لاهتمام الدولة، والأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط ببناء السد الذي سيسهم في حماية الدير من أخطار السيول مستقبلًا.

كان الدير قد تعرض في شهر نوفمبر من عام ٢٠١٨ لموجة من السيول أدت لأضرارٍ بالغة به.

فيما نظمت إيبارشية المعادي، للأقباط الأرثوذكس، احتفالية “عيد الأم” التي تقيمها الإيبارشية سنويًا، وذلك بحضور نيافة  الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس.

حضرت الاحتفالية التي أقيمت بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالمعادي،  ٥٠٠ شخص ما بين الأمهات وأسرهن.

وتضمنت مجموعة من الترانيم لكورال “القديس يحنس القصير للمسنين” التابع لكنيسة الشهيد مارجرجس بكوتسيكا ثلاه محاضرة عن “الرجاء” للدكتورة أمل وليم عضو اللجنة المجمعية للصحة النفسية والإدمان والخادمة بمعهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي.

وفي نهاية الاحتفالية، كرم نيافة الأنبا دانيال الأمهات المثاليات على مستوى الإيبارشيةوفي الختام شارك الجميع في صلوات عشية عيد الصليب المجيد بالكنيسة ذاتها.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.