وزير التنمية المحلية: نعتزم تعزيز القدرة الاقتصادية لصندوق التنمية المحلية بمبلغ 25 مليون جنيه

0 3

 

 

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن الوزارة ستتقدم بطلب لوزارة المالية لتعزيز القدرة الاقتصادية لصندوق التنمية المحلية بمبلغ 25 مليون جنيه كتمويل إضافي من موارد الصندوق الذاتية، وذلك بعد نفاد التمويل المخصص له خلال العام المالي الحالي، ويبلغ 15 مليون جنيه.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية في بيان اليوم أن الصندوق نفذ منذ بداية العام المالي الحالي 1051 مشروعاً باستثمارات 17.8 مليون جنيه، منها 15 مليون جنيه قروضًا وفرها الصندوق للمستفيدين، إضافة إلى 2.8 مليون جنيه مشاركة من المستفيدين.. مشيرًا إلى أن المشروعات المنفذة تتضمن 730 مشروعاً للمرأة بنسبة 69.5% من إجمالي المشروعات.

 

وأشار إلى أن محافظة أسوان احتلت صدارة المحافظات في عدد المشروعات المنفذة بـ 310 مشروعات باستثمارات 4.8 مليون جنيه، ثم محافظة المنيا بـ 216 مشروعًا باستثمارات 3.6 مليون جنيه، والدقهلية بـ 109 مشروعات باستثمارات 1.7 مليون جنيه، والمنوفية 100 مشروع باستثمارات 2.7 مليون جنيه، وسوهاج بـ 78 مشروعًا باستثمارات 1.5 مليون جنيه، وتركزت المشروعات على مجالات الإنتاج الحيواني والدواجن ومنافذ البيع والمشروعات البيئية والحرفية التي تعتمد على موارد البيئة المحيطة، وبيع الأسمدة والأعلاف والغلال ومنتجات الألبان وعسل النحل.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.