عضو لجنة صحة النواب تشيد بجهود وزير الصحة في ملف الهجرة غير الشرعية وزواج القاصرات والتسرب من التعليم، ، وعمالة الأطفال،

كتب هشام سلطان

0 7

أشادت النائبة هناء سرور عضو لجنة صحة النواب عن ثقتها فى نجاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان فى ملفات تنميه الاسره المصريه  

 ونشر الوعي بين الأسر المصرية بخطورة التسرب من التعليم، وزواج القاصرات، وعمالة الأطفال، ومالها من تأثيرات على جميع أفراد الأسرة على المستويين الاقتصادي والصحي.

 واضافت سرور أن وزير الصحة يحقق نجاحات كبيرة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح لادخال تحديث وتطوير حقيقيين داخل المنظومة الصحية مشيرة الى أن الدكتور خالد عبد الغفار حقق نجاحات غير مسبوقة فى تاريخ مصر فى تطوير التعليم العالى والبحث العلمى عندما كان يحمل هذه الحقيبة .

 

وأشادت  سرور  بالخطوات التنفيذية لمواجهة القضية السكانية، بعرض المؤشرات الديموجرافية للمحافظات، والتي تشمل نسبة البطالة، والأمية، والمتسربين من التعليم، والعمالة من الشباب، والزواج المبكر، والطلاق، بالإضافة إلى عرض خطة تنظيم الأسرة، والأنشطة التنموية الخاصة بكل محافظة.

وأكدت سرور ، أن القضية  السكانية أصبحت محل اهتمام الدولة ، وهو ما دفع وزارة الصحة إلى إطلاق فعاليات الاستراتيجية السكانية المنضبطة، بكافة محافظات الجمهورية. 

واشادت عضو لجنة صحة النواب بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية لمواجهة القضية السكانية، حيث تم وضع خطة خاصة بكل محافظة لتطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة، والخطط التنموية طبقًا لاحتياجات كل محافظة.

وأكدت سرور أن التعليم الفني هو الحل الأمثل لخفض معدلات الإنجاب، وأنه يجب تركيز العمل في البداية على المحافظات صاحبة المؤشرات الأعلى بمعدلات الفقر، والبطالة والنمو السكاني.

وطالبت سرور بالتواصل المباشر مع الأسر في المناطق المحرومة، من خلال الرائدات الريفيات، ، بالإضافة إلى الندوات الإعلامية والتثقيفية الدورية 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.