شقيقة رئيس كوريا الشمالية: بايدن رجل مخرف بلا مستقبل

0 11

وجهت كيم يو جونج، شقيقة رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج ــ أون، إهانات شخصية للرئيس الأمريكى، جو بايدن، حيث وصفت حديثه عن بيونج يانج خلال قمة عقدها مع رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، بأنه‪ ‬«لا معنى له من شخص مخرف عاجز عن تحمل مسئولية أمن ومستقبل الولايات المتحدة.. إنه رجل عجوز بلا مستقبل، ومن الصعب عليه أن يكمل العامين المتبقيين فى فترة ولايته».

ونددت كيم يو جونج، المعروفة بنفوذها فى القضايا المتعلقة بالكوريتين فى بيونج يانج، والتى تشغل منصب نائب مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكورى، فى تصريحات ساخرة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية (يونهاب) أمس، بتحذير «بايدن» من أن أى هجوم نووى من قِبل كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدى إلى نهاية نظامها.

 

كما انتقدت شقيقة رئيس كوريا الشمالية «بايدن»، ووصفته بأنه «أحمق وضع الأمن فى أزمة بسبب عدم كفاءته»، حسب ما نقلت عنها «يونهاب». وقالت «كيم»: «الآمال المستحيلة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستواجه من الآن فصاعدا كيانا يتمتع بقوة أكبر».

كما هددت بأن بلادها ستقدم المزيد من العروض الاستفزازية لقوتها العسكرية، ردا على اتفاقية جديدة بين واشنطن وسول من أجل تكثيف الردع النووى، لمواجهة التهديد النووى لبيونج يانج.

 

 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.