سفير  مصر  لدى  قطر  “عمرو  الشربيني ” يلتقى   وفد المستثمرات العرب مؤكدا تأييده الدبلوماسية الشعبية الداعمة للعلاقات الاقتصادية   

كتب هشام سلطان

0 1

استقبل  عمرو كمال الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية  لدى الدوحة  ،   بمقر السفارة  ،  وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، فى ختام زيارة الوفد بدولة  قطر .

 وأعرب السفير ،  عن ترحيبه الشديد بالوفد واللقاءات التى قام بها  ،  خلال حضوره   مؤتمر  “القطاع  الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات ” . 

وتضمن الوفد ، كلا من د. فاطمة أبو شوك رئيس لجنة البيئة  ورئيس مكتب خدمة المستثمرين بالاتحاد ودينا الغنيمى عضو لجنة التجارة  بالاتحاد . وخلال اللقاء أكد عمرو  الشربيني ، أن  العلاقات القطرية المصرية قديمة وتاريخية، وقائمة على تعاون مشترك .

 وأكد السفير الشربينى ، أن من أولى أولويات اهتماماته البعد الاقتصادي ،  لما له من أهمية كبيرة موازية للبعد السياسي ، وذلك طبقا لتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية التعاون الاقتصادي مع الدول .

وأوضح أن دور الخارجية ، لايقتصر فقط على دعم المجهودات الحكومية ، ولكن أيضا دعم مجتمع الأعمال   ، مشيرا إلى  أن تفعيل مجلس الأعمال المصري القطري سيزيد من  دعم التعاون بين قطاعات الأعمال  والاستثمار فى البلدين .

وقال السفير ،   أن هناك فرصا كثيرة للتعاون المشترك  خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات  خاصة  تعزيز ودعم التبادل التجاري  و الاستثماري . مشيرا إلى أن قطر تحتل المرتبة العاشرة ضمن أكبر الدول المستثمرة في مصر  ، إلى جانب التعاون فى  قطاعات التعليم والثقافة والرياضة. وأكد الشربينى،  تأييده بشدة الدبلوماسية الشعبية التى تعمل نحو دعم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية.   

ومن جانبها تقدمت    د. هدى يسي ،  بجزيل الشكر للسفير  عمرو  الشربيني ، على  الاهتمام بوفد اتحاد المستثمرات العرب والتواصل مع وزارة  الخارجية القطرية لإعداد الترتيبات الخاصة باللقاءات التى قام بها الاتحاد خلال زيارة دولة قطر و التي استمرت على مدى أسبوع .

وأشارت ، إلى أن اللقاءات مع رابطة سيدات الأعمال القطريات وغرفة تجارة وصناعة قطر استهدفت بحث آليات التعاون  المستقبلى المشترك  التجارى و الاستثماري   والسياحي .

وألقت يسي ، الضوء حول مبادرة “عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى ” ، التى أطلقها الاتحاد لتشجيع السياحة بين مصر  و الدول العربية والإفريقية والدولية .

 كما قدمت الدعوة للسفير المصرى بقطر ، لحضور  مؤتمر الاتحاد فى دورته ال27 خلال شهر نوفمبر 2024 ، بمحافظة أسوان  ، وتعميمها على مجتمع الأعمال والاستثمار القطرى للمشاركة ،  نظرا لأهمية  الفعاليات الاقتصادية والمؤتمرات والمعارض سواء بمصر أو قطر

فى زيادة فرص التعاون المشترك . 

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.