« د/ إدريس : توجيهات الرئيس السيسي بإنهاء مراحل مشروع مستقبل مصر الزراعي قبل الوقت المحدد له ا يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية »

0 36

أكد الدكتور أحمد إدريس.. أمين التنظيم المركزي بحزب الحرية المصري ، أن مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي يساهم في توفير فرص عمل للشباب و الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية و يتيح العديد من الفرص الاستثمارية مما يدعم الاقتصاد القومي للبلاد ، مشيراً إلي أن « مستقبل مصر » يعد من أهم المشاريع القومية للدولة المصرية التي تدعم قطاع الزراعة و الري في الجمهورية الجديدة.

يأتي ذلك تزامنا مع افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مشروع مستقبل مصر الذي يقع ضمن نطاق المشروع العملاق “الدلتا الجديدة” لاستصلاح إجمالي مساحة 2,2 مليون فدان بتكلفة 8 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من استصلاح وزراعة 350 ألف فدان وتمهيد الطرق الداخلية بطول 500كيلومتر وأيضا حفر ابار مياة جوفية كما تم تنفيد محطتين للكهربـاء بقـدرة 350 ميجـا وات وشبكة كهربـــــــاء داخلي بطول ۲۰۰ کیلو متر جار ربطها بشبكة كهرباء الدلتا الجديدة ومخازن مستلزمات الإنتاج ومبان إدارية وسكنية.

و في سياق متصل أشاد إدريس بتوفير المشروع الميكنة الزراعية بأحدث المعدات والتقنيات مما يساعد علي الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية و ترشيد استهلاك المياه و هو الأمر الذى تتزايد أهميته مع تزايد مشاكل المياه فى العالم كذا حل مشكلة الغذاء من خلال زيادة إنتاجية الأرض و بالتالى زيادة المعروض من الغذاء و إتاحة فرص التصدير .

و أضاف أن الزراعة الذكية مناخيا بالمشروع تتسق مع ممارسات التكيف مع تغيرات المناخ و التخفيف من آثار التغيرات المناخية خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالتوازي مع الزيادة السكانية وزيادة مطالبها الغذائية بشكل متسارع.

كما وجه إدريس الشكر والتقدير «للرئيس عبد الفتاح السيسي» علي توجيهات سيادته بدعم الزراعة دائما و تحسين أوضاع الفلاحين موضحا أن توجيهات الرئيس بإنهاء مراحل مشروع مستقبل مصر قبل التوقيت المحدد له العام المقبل يعتبر خطوة كبيرة في إتجاة تأمين أمن مصر الغذائي.

مصر عادى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.